الإهلاك في المحاسبة - ROZNIS COURSES -->

الإهلاك في المحاسبة



الإهلاك في المحاسبة

الاستهلاك هو مصطلح نسمعه بشكل متكرر ، لكننا لا نفهمه حقًا كعنصر أساسي في المحاسبة ، لكن الاستهلاك هو حساب يتم تسجيله في نفس الوقت وفي نفس الفترة مثل الحسابات الأخرى.

تشمل الأصول الثابتة المباني والآلات والمعدات المكتبية والمركبات وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من المعدات. يمكنك أيضًا تضمين عناصر مثل الأرفف والخزائن. يشير الاستهلاك إلى تخصيص تكلفة الأصل الثابت أثناء حياة الشركة ، بدلاً من فرض التكلفة الإجمالية على المصاريف في السنة التي تم فيها شراء الأصل.

وبهذه الطريقة ، يتم استخدام الجهاز أو الأصل كل عام ، ويتم أخذ جزء من التكلفة الإجمالية. على سبيل المثال ، يتم استهلاك السيارات والشاحنات عمومًا لمدة خمس سنوات. الفكرة هي فرض جزء بسيط من التكلفة الإجمالية لحساب مصروفات الاستهلاك خلال كل سنة من السنوات الخمس ، بدلاً من الأولى فقط.

ينطبق الاستهلاك فقط على الأصول الثابتة التي تشتريها بالفعل وليس على تلك التي تستأجرها أو تستأجرها ، فالاستهلاك هو حساب حقيقي ، ولكن ليس بالضرورة مصروفات نقدية في السنة التي حدثت فيها المصاريف النقدية بالفعل عند شراء العنصر. الأصول الثابتة ، ولكن يتم تسجيلها لفترة من الوقت.

يختلف الاستهلاك عن المصروفات الأخرى التي يتم خصمها من إيرادات المبيعات لتحديد الأرباح ، لكن نفقات الاستهلاك المسجلة في فترة التقرير لا تتطلب أي مصروفات نقدية فعلية خلال تلك الفترة. تمثل مصروفات الاستهلاك ذلك الجزء من التكلفة الإجمالية للأصول الثابتة للشركة والتي تم تخصيصها خلال الفترة لتسجيل تكلفة استخدام الأصول خلال الفترة ، وكلما ارتفعت التكلفة الإجمالية للأصول الثابتة للشركة ، ارتفعت ستكون تكلفة الاستهلاك.




حمل شرح الكورس بالكامل " الاهلاك المحاسبى " من : هناااااااااااااا


إظهار التعليقات

0 تعليق