الإيرادات والذمم المدينة - ROZNIS COURSES -->

الإيرادات والذمم المدينة



الإيرادات والذمم المدينة

الربحية في الأعمال مستمدة من عدة مجالات مختلفة. قد يكون الأمر معقدًا بعض الشيء لأنه ، كما هو الحال في حياتنا الشخصية ، تعمل الشركات بالائتمان ، حيث تقوم العديد من الشركات ببيع منتجاتها عن طريق الائتمان لعملائها.

يستخدم المحاسبون حساب أصول يسمى "حسابات القبض" لتسجيل إجمالي المبلغ المستحق للنشاط التجاري من قبل عملائه الذين لم يدفعوا الرصيد بالكامل بعد. في معظم الأوقات ، لم يقم رجال الأعمال بتحصيل رسومه بالكامل في نهاية السنة المالية ، وخاصة لمبيعات الائتمان التي يمكن تداولها بالقرب من نهاية الفترة المحاسبية.

يسجل المحاسب إيرادات المبيعات وتكلفة البضائع المباعة لهذه المبيعات في السنة التي تم فيها بيع وتسليم المنتجات للعميل. الدين عند تلقي النقد من العميل ، يزيد الحساب النقدي وينخفض ​​حساب المدين.

تعد تكلفة البضائع المباعة واحدة من المصاريف الرئيسية للشركات التي تبيع السلع أو المنتجات أو الخدمات إلى أن تتضمن الخدمة المصاريف وهذا يعني بالضبط ما تقوله هو التكلفة التي يدفعها العملاء مقابل المنتجات المباعة للعملاء. 

تحقق الشركة ربحًا عن طريق بيع منتجاتها بأسعار مرتفعة بما يكفي لتغطية التكاليف ، وإنتاجها ، وتكاليف إدارة الشركة ، والفائدة على الأموال المقترضة ، وضرائب الدخل ، مع وجود أموال متبقية للربح.


عندما تقوم شركة بشراء منتجات ، تذهب تكلفة هذه المنتجات إلى ما يسمى بحساب موجودات المخزون ، يتم خصم التكلفة من الحساب النقدي أو إضافتها إلى حساب الالتزام المستحق ، وهذا يتوقف على ما إذا كانت الشركة قد دفعت نقدًا أو الائتمان.

حصريا تحميل كورس إعداد المحاسب المالي من : هنااااااااااااااا


إظهار التعليقات

0 تعليق