طريقة إعداد الاهلاك المحاسبي - ROZNIS COURSES -->

طريقة إعداد الاهلاك المحاسبي




إعداد الاهلاك المحاسبي

في أنظمة إعداد التقارير الخاصة بالمحاسب ، لا يتم تسجيل الأصول الثابتة للشركة ، مثل التسهيلات والمعدات والحواسيب وما إلى ذلك. عندما يقيس المحاسب الأرباح على أساس الاستحقاق المحاسبي ، فهو يعتبر استهلاكهم كمصروف. تتميز المباني والآلات والأدوات والمركبات والأثاث بعمر محدود.

جميع الأصول الثابتة ، باستثناء الأراضي الحقيقية ، لها عمر محدود لصالح الشركة. الاستهلاك هو الطريقة المحاسبية التي تحدد التكلفة الإجمالية للأصول الثابتة لكل سنة من استخدامها. في مساعدة الشركات على توليد الدخل.

جزء من إجمالي إيرادات مبيعات الشركة يشمل استرداد التكلفة المستثمرة في أصولها الثابتة. بمعنى أدق ، تبيع الشركة بعض أصولها الثابتة بأسعار البيع التي تفرضها على العملاء . 

على سبيل المثال ، عندما تذهب إلى متجر بقالة ، فإن جزءًا صغيرًا من السعر الذي تدفعه مقابل البيض أو الخبز يذهب إلى تكلفة المباني والآلات وأفران الخبز ، وما إلى ذلك ، كل فترة إعداد التقارير ، تسترد الشركة جزءًا من التكلفة المستثمرة في أصولها الثابتة.

لا يكفي للمحاسب إضافة تخفيض قيمة العملة إلى انخفاض الأرباح. تؤثر التغييرات في الأصول الأخرى ، وكذلك التغييرات في الالتزامات ، أيضًا على التدفق النقدي للأرباح. يأخذ المحاسب المختص في الاعتبار جميع التغييرات التي تحدد التدفق النقدي للربح.

الاستهلاك هو واحد فقط من العديد من التعديلات على صافي دخل الشركة لتحديد التدفق النقدي للأنشطة التشغيلية. استهلاك الأصول غير الملموسة هو حساب آخر يتم تسجيله مقابل أصول الشركة لمدة عام واحد. الأمر مختلف لأنه لا يتطلب مصاريف نقدية في السنة التي يتم فيها تحصيل المصاريف. حدث هذا عندما استثمرت ، فالشركة موجودة في تلك الأصول الملموسة.

تحميل كورس الاهلاك المحاسبى من : هناااااااااااااا




إظهار التعليقات

0 تعليق