إدارة الأصول الثابتة في المحاسبة - ROZNIS COURSES -->

إدارة الأصول الثابتة في المحاسبة



إدارة الأصول الثابتة

إدارة الأصول هي عملية محاسبة تسعى إلى تتبع الأصول الثابتة للمحاسبة المالية ، والصيانة الوقائية وردع السرقة ، وهذا ينطبق على جميع الصناعات لأن القيام بذلك يجعل مكان العمل أكثر إنتاجية.

بدون شركة إدارة الأصول الثابتة ، لا يتم استخدام المعدات والموارد بفعالية وكفاءة. فكر في الأمر كسيارة ، إذا لم يكن لديك تغيير في الزيت ، فيمكن تجنب التأثير الصافي المتمثل في القدرة على توفير المال بدلاً من الإنفاق.

لهذا السبب تتخذ الشركات عدة تدابير لإدارتها عن كثب ، على سبيل المثال ، تخضع الآلات المستخدمة للصيانة المنتظمة ، إذا كان هناك حاجة إلى استبدال أو تجديد شيء ما ، فإنه يتم طلبه قبل الموعد النهائي حتى لا تحدث الاضطرابات في المكان العمل.

إذا كانت الآلات قديمة بالفعل وهناك نماذج أحدث يمكنها القيام بعمل أفضل ، يجب على الإدارة أن تنظر في تكاليف شرائها أو الحفاظ على النموذج السابق. في الآونة الأخيرة ، يتم شراء معدات جديدة لمنع المنافسين من تركهم وراءهم.

يجب على القسم أيضًا التنسيق مع الإدارات المختلفة للشركة لمعرفة كيفية عمل كل منها ، ويتم ذلك شهريًا لتحديد ما إذا كانت الشركة تحقق نموًا أم لا ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فتعرف على السبب ثم تفعل شيئًا حيال ذلك.

بالنسبة إلى الشركات الكبيرة التي تحتاج إلى شحن البضائع في جميع أنحاء البلاد ، يجب على الإدارة التحقق من دعمها اللوجستي ، هل سيكون من الأرخص الاحتفاظ بمجموعة الشاحنات الخاصة بها أو إذا كانت هذه الشركات تستعين بمصادر خارجية؟

إذا كانت الشركة تمر بأوقات صعبة لأن بعض الشركات لا ترفع الوزن ، يجب على الإدارة أن تقرر ما إذا كانت ستبيعها أو تجد طريقة لتحسينها ، وإذا كانت هناك فرصة للفوز بشيء ما ، فعليها أيضًا التفكير فيما إذا كان ذلك سيكون مفيدًا للمحفظة. القيم الخاصة بك

تسمح الشركات أيضًا لفرق التدقيق الخاصة بهم بتدبير المخزون لمراعاة الأصول الثابتة الخاصة بهم في بعض الأحيان ، وقد يحتاجون إلى مساعدة خارجية للقيام بذلك وهناك عدد من الشركات الحالية التي لديها القوة العاملة للقيام بذلك بالضبط ، بل قد تقترح تحسينات في الإدارة التي يجب القيام بها حتى يستحقوا حساب توظيف المهنيين ذوي الخبرة.

لكي ترى الإدارة مدى نجاح الشركة ، يجب وضع بيانات إدارة الأصول على الورق. في هذه الأيام ، هذا يعني أن كل شيء محوسب حتى يتمكن كل شخص في الإدارة من تقديم تدخلاتهم والاتفاق على خطة مناسبة.

إدارة الأصول الثابتة هي ما تحتاجه كل شركة للبقاء على قيد الحياة في القرن الحادي والعشرين. سيكون هذا بمثابة دليل عندما يتعين استخدام الأموال لشراء الأشياء أو إذا كان يتعين تحويل الأموال الخاصة بمشروع معين إلى موقع آخر.

قبل اتخاذ قرار ، سيتعين عليهم أن يطرحوا على أنفسهم سلسلة من الأسئلة ، على سبيل المثال ، هل سيكون من الجيد بالنسبة للأعمال التجارية طويلة الأجل ما مقدار ما يمكننا طرحه؟ كم نخسر؟ هل هذه أحدث التقنيات؟ هل هذا هو الأفضل في السوق اليوم؟ هذه مجرد بعض الأسئلة التي يجب على الشركات طرحها لممارسة الإدارة الفعالة للأصول الثابتة.

إظهار التعليقات

0 تعليق