مبادئ المحاسبة الأساسية - ROZNIS COURSES -->

مبادئ المحاسبة الأساسية


مبادئ المحاسبة الأساسية

تم تعريف المحاسبة على أنها ، من قبل ويليام باتون ، أستاذ المحاسبة في جامعة ميشيغان ، والتي لها وظيفة رئيسية هي: "تسهيل إدارة النشاط الاقتصادي. هذا العمل له مرحلتان موثقتان:

1) قياس وجمع البيانات الاقتصادية.
2) إبلاغ نتائج هذه العملية إلى الأطراف المعنية. "

على سبيل المثال ، يقوم محاسبو الشركة بقياس المكاسب والخسائر بشكل دوري خلال شهر أو ربع أو سنة مالية ونشر هذه النتائج في بيان الأرباح والخسائر الذي يطلق عليه بيان الدخل. 

تتضمن هذه البيانات عناصر مثل الحسابات المستحقة القبض (المستحقة للشركة) والحسابات المستحقة الدفع (ما تدين به الشركة يمكن أن يصبح أيضًا معقدًا جدًا في مسائل مثل الأرباح المحتجزة والاستهلاك المتسارع على أعلى مستويات المحاسبة وفي المؤسسة.

ومع ذلك ، هناك مسؤولية كبيرة تشير أيضًا إلى المحاسبة الأساسية ، وهي العملية التي تسجل كل معاملة ، كل فاتورة مدفوعة ، كل عشرة سنتات مستحقة الدفع ، كل دولار وبنس واحد ينفق ويتراكم.

لكن أصحاب الأعمال ، الذين يمكن أن يكونوا مالكين فرديين أو ملايين المساهمين ، مهتمون أكثر بملخصات هذه المعاملات ، والتي يتم تضمينها في البيان المالي. يلخص البيان المالي أصول الشركة. قيمة الأصل هي التكلفة عند الاستحواذ لأول مرة. يسجل البيان المالي أيضًا مصادر الأصول ، وبعض الأصول في شكل قروض يتم سدادها. الأرباح هي أيضا أحد الأصول التجارية.

في ما يسمى المحاسبة ذات القيد المزدوج ، يتم أيضًا تلخيص الالتزامات بوضوح ، وتريد الشركة إظهار قدر أكبر من الأصول لتعويض الالتزامات وإظهار أن إدارة فوائد هذين العنصرين هي جوهر المحاسبة.

حمل الشرح بالكامل " المبادىء المحاسبية " من : هنااااااااااااااا

إظهار التعليقات

0 تعليق