الميزانية العمومية في المحاسبة - ROZNIS COURSES -->

الميزانية العمومية في المحاسبة


مقالة هامة عن الميزانية العمومية Balance sheet 

الميزانية العمومية هي لقطة عن الوضع المالي للشركة في فترة زمنية محددة. يتم تقسيم الأنشطة التجارية إلى مجموعتين منفصلتين يقوم المحاسب بإبلاغها بأنها أنشطة موجهة نحو الربح ، والتي تشمل المبيعات والمصروفات ، والتي يمكن أن تسمى أيضًا أنشطة التشغيل.

هناك أيضًا أنشطة تمويل واستثمار تشمل تأمين صناديق الديون ومصادر رأس المال لرأس المال ، وإعادة رأس المال إلى هذه المصادر ، وتوزيع الأرباح على المالكين ، والاستثمار في الأصول ، والتخلص من الأصول في نهاية المطاف.

يتم تسجيل أنشطة توليد الأرباح في بيان الدخل ؛ أنشطة التمويل والاستثمار في بيان التدفقات النقدية. بمعنى آخر ، يتم إعداد بيانين ماليين مختلفين لنوعين مختلفين من المعاملات. يُظهر بيان التدفقات النقدية الزيادة أو النقصان في الأرباح خلال العام مقابل مبلغ الأرباح الموضح في بيان الدخل.

تختلف الميزانية العمومية عن بيانات الدخل والتدفقات النقدية ، كما تقول ، الإيرادات النقدية والنقدية الخارجة.

نظرًا لأنه يستخدم في مصطلح الميزانية العمومية ، فإنه يشير إلى رصيد الجوانب المقابلة للعمل ومجموع الأصول من إجمالي المطلوبات من الجانب الآخر. ومع ذلك ، يشير رصيد الحساب ، مثل حسابات الأصول والخصوم والدخل والمصروفات ، إلى المبلغ الموجود في الحساب بعد تسجيل الزيادة والنقصان في الحساب ، وكذلك الرصيد في حسابك الجاري.

يمكن للمحاسبين إعداد ميزانية عمومية في أي وقت يطلبه المدير. لكن عادة ما يتم إعدادهم في نهاية كل شهر وربع وسنة ، يتم إعدادهم دائمًا في نهاية النشاط التجاري في اليوم الأخير من فترة الأرباح.




تحميل كورس المحاسبة عن الميزانية العمومية من : هناااااااااااااا


إظهار التعليقات

0 تعليق