مدققو ومراجعي الحسابات auditors - ROZNIS COURSES -->

مدققو ومراجعي الحسابات auditors



مراجعي الحسابات auditors

يساعد المحاسبين والمراجعين في ضمان إدارة شركات الأمة بكفاءة ، والاحتفاظ بسجلاتها العامة بدقة ، ودفع ضرائبها بشكل صحيح وفي الوقت المحدد، يؤدون هذه الوظائف الحيوية من خلال تقديم مجموعة واسعة بشكل متزايد من خدمات الأعمال والمحاسبة. 

بما في ذلك المحاسبة العامة والإدارية والحكومية، وكذلك التدقيق الداخلي ، لعملائهم إلى جانب الاضطلاع بالمهام الأساسية المتمثلة في إعداد المهنة وتحليلها والتحقق من المستندات المالية من أجل توفير المعلومات للعملاء .

كثير من المحاسبين الآن مطلوبة لامتلاك مجموعة واسعة من المعرفة والمهارات. يقوم المحاسبين والمدققين بتوسيع الخدمات التي يقدمونها لتشمل تحليل الموازنة، والتخطيط المالي والاستثماري، واستشارات تكنولوجيا المعلومات ، والخدمات القانونية المحدودة.

تختلف واجبات الوظيفة المحددة على نطاق واسع بين المجالات الرئيسية الأربعة للمحاسبة: المحاسبة العامة والإدارة والمحاسبة الحكومية والتدقيق الداخلي.

يقوم المدققون الداخليون بالتحقق من دقة السجلات الداخلية لمؤسساتهم والتحقق من سوء الإدارة أو التبذير أو الاحتيال. التدقيق الداخلي هو مجال متزايد الأهمية للمحاسبة والمراجعة.

يقوم المدققون الداخليون بفحص وتقييم النظم المالية والإعلامية لشركاتهم، وإجراءات الإدارة، والضوابط الداخلية للتأكد من أن السجلات دقيقة وأن الضوابط كافية للحماية من الاحتيال والإهدار كما يقومون بمراجعة عمليات الشركة وتقييم كفاءتها وفعاليتها والامتثال لسياسات وإجراءات الشركة والقوانين واللوائح الحكومية. 

هناك العديد من أنواع مراجعي الحسابات المتخصصين، مثل المدقق الإلكتروني لمعالجة البيانات والبيئة والهندسة  والقانونية  وقسط التأمين  ومدققو البنوك  والرعاية الصحية مع قيام أنظمة الكمبيوتر بجعل المعلومات في الوقت المناسب.

يساعد المراجعون الداخليون المديرين في تبني قراراتهم على البيانات الفعلية ، بدلاً من الملاحظة الشخصية قد يوصي المراجعون الداخليون أيضًا بعناصر تحكم لنظام الكمبيوتر الخاص بمؤسساتهم، لضمان موثوقية النظام وسلامة البيانات.

يعمل المحاسبون والمراجعون الحكوميون في القطاع العام، حيث يقومون بحفظ وفحص سجلات الوكالات الحكومية ومراجعة حسابات الشركات والأفراد الذين تخضع أنشطتهم للوائح أو الضرائب الحكومية يضمن المحاسبون الذين تستخدمهم الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات والحكومات المحلية تلقي الإيرادات والنفقات وفقًا للقوانين واللوائح، يجوز لأولئك الذين تستخدمهم الحكومة الفيدرالية العمل كوكلاء لخدمات الإيرادات الداخلية أو في الإدارة المالية أو فحص المؤسسات المالية أو تحليل الميزانية وإدارتها.

لتحميل الشرح بالكامل " مدققى ومراجعى الحسابات " من : هناااااااااا

إظهار التعليقات

1 تعليق

ناجح بعد البرامج المدرسية