نظام المحاسبة في الهيئات والمنشآت التي لا تهدف لتحقيق أرباح - ROZNIS COURSES -->

نظام المحاسبة في الهيئات والمنشآت التي لا تهدف لتحقيق أرباح


النظام المحاسبي العام في المنشآت التي تسعى إلى أرباح


   العناصر الرئيسية للموضوع:

  • المؤسسات التي لا تهدف إلى تحقيق الربح من أنشطتها المختلفة.
  • السياسات العامة والمحاسبية حول طبيعة عمل هذا النوع من التسهيلات.
  • المبادئ والقواعد العامة لهذا النوع من المؤسسة.
  • قم بتنزيل الدورة التدريبية حول موضوعنا في نهاية المقال.


مقدمة بسيطة لطبيعة العمل المحاسبي في المنظمات غير الربحية.

بالطبع ، أصدقائي المهتمين في مجال الحسابات المالية والمحاسبة ، فإن هذا النوع من المحاسبة العامة في المؤسسات التي لا تهدف إلى تحقيق الربح هو محور مقالاتنا اليوم ، وهو عكس المؤسسات. الإعلانات التجارية العادية التي لها هدف مربح بحت ، ولكن المؤسسات التي ليس لها هدف تحقيق ربح ، بالطبع هي مؤسسات ذات خدمة وشخصية خاصة ، هدفها الرئيسي هو الحصول على مزايا للمزايا العامة والاجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك ، تمثل هذه المؤسسات كيانات قانونية تقوم ببعض الأعمال والخدمات للجمهور وتحقق أقصى قدر من المنفعة العامة والخاصة للجمهور ، وكذلك للمجتمع بشكل عام ، وهدفها الرئيسي هو خدمة الناس والمجتمع دون تحقيق ربح ، ويتم تمويل تحقيق الأرباح من خلال بعض الأنشطة والخدمات الخيرية التي تؤديها.

فكرة الغرض من هذه المرافق:

تقديم بعض الخدمات العامة للناس والمجتمع.
هدفها الرئيسي ليس توليد الأرباح والفوائض المالية.
هذه المرافق ذات طبيعة واستمرارية طويلة الأجل.
هذا النوع من التثبيت يخضع لسيطرة الجهات الحكومية.
يجب توثيق هذه المنشآت والموافقة عليها من قبل السلطات التنظيمية.
تدار من قبل مجموعة من المتطوعين يختارهم الأفراد.

هذا النوع من المؤسسات التي تمثل حقوق ملكيتها كيانات ذات طبيعة حكومية واجتماعية ، ولا يمكن نقل ملكيتها إلى الأفراد عن طريق التداول ، لأنها تابعة للجهات الحكومية على عكس ما هو موجود في المؤسسات التي تشير إلى الأرباح وتملكها الأفراد ، وبطبيعة الحال ، يتميز هذا النوع من التثبيت من خلال استمرارية أبعد نقطة.

ما يجعله شخصًا اعتباريًا ، وموثقًا وموافقًا عليه من قبل الوكالات الحكومية ، وله مجلس إدارة للمتطوعين الذين يتم انتخابهم بالاقتراع العام أو تحت السلطة المختصة وفقًا لمجموعة من القواعد والمبادئ القانونية.

تشبه المحاسبة في المؤسسات غير الربحية المحاسبة الحكومية ولها دخل ومصروفات ، بالإضافة إلى تسجيل المنح والهبات والتبرعات من وجهة نظر محاسبية تسمح بالأرباح في هذا النوع من المحاسبة ، ويتم إعداد تقارير دورية مع المكاسب والخسائر خلال فترات معينة من السنة ، لأنها تخضع للسيطرة ، وفي نهاية السنة المالية ، تقوم بإعداد بيانات وتقارير مالية تقوم بمراجعة هذه الهيئات التنظيمية.


تحميل شرح " المحاسبة في المنشآت التي لا تهدف إلى ربح " من : هنا


إظهار التعليقات

0 تعليق