الأساسيات العامة لـ مسك الدفاتر المحاسبية - ROZNIS COURSES -->

الأساسيات العامة لـ مسك الدفاتر المحاسبية



 أساسيات مسك الدفاتر

قد يعتقد معظم الناس أن المحاسبة والمحاسبة متشابهان ، لكن المحاسبة هي حقًا واحدة من وظائف المحاسبة ، بينما تتضمن المحاسبة العديد من الوظائف المرتبطة بإدارة تقارير المحاسبة المحاسبية الخاصة بـ الشركات القائمة ، في جزء منه ، على عمل محاسبي الكتاب.


المحاسبة يؤدي جميع أنواع مهام حفظ السجلات. بعض منهم ما يلي:

يعدون ما يعرف بوثائق المصدر لجميع العمليات التجارية والمشتريات والمبيعات والتحويلات والمدفوعات والمجموعات. تتضمن المستندات مستندات مثل أوامر الشراء والفواتير وإيصالات بطاقات الائتمان وبطاقات الوقت والجداول الزمنية وتقارير النفقات.

كما يحدد المحاسبة ويسجل في الوثائق ما يسمى الآثار المالية للمعاملات وغيرها من الأحداث التجارية. تشمل هذه الرواتب دفع الموظفين ، المبيعات ، قروض المال أو شراء المنتجات أو المواد الخام للإنتاج.

كتابات المحاسبة هي أيضا سجلات للآثار المالية في المجلات والحسابات. هذان شيئان مختلفان. يوميات هو حساب زمني للحسابات. الحسابات هي سجل أو صفحة منفصلة لكل أصل وكل التزام. يمكن أن تؤثر معاملة واحدة على عدة حسابات.

- يقوم طاقم الكتاب بإعداد التقارير في نهاية فترة زمنية محددة ، مثل يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا أو ربع سنوي أو سنوي. للقيام بذلك ، يجب تحديث جميع الحسابات. يجب تحديث سجلات الجرد ومراجعتها ومراجعتها للتأكد من خلوها من الأخطاء قدر الإمكان.

وحراس الحسابات أيضا تجميع قوائم كاملة لجميع الحسابات. وهذا ما يسمى تعديل اختبار التوازن. في حين أن الشركات الصغيرة يمكن أن يكون لديها مائة حساب ، يمكن أن يكون للشركات الكبرى أكثر من 10000 حساب.

الخطوة الأخيرة هي أن يقوم مسؤول الحساب بإغلاق الدفاتر ، مما يعني استكمال جميع الحسابات عن السنة المالية وملخص.

حمل الشرح بالكامل من : هنااااااااااا

إظهار التعليقات

0 تعليق